عقدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات في وزارة المالية ورشة عمل بعنوان " تطوير آلية عمل معبر كرم أبو سالم "

وحضر اللقاء كلاً من وكيل وزارة المالية يوسف الكيالي ووكيلها المساعد ومدير عام الإدارة العامة لضريبة القيمة المضافة عوني الباشا ومدير الإدارة العامة لضريبة الدخل أحمد الشنطي ومدير عام الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات  وممثلين عن وزارة الزراعة ووزارة الاقتصاد الوطني.

 

 

وخلال كلمته قال الكيالي أن وزارته على مدار سنوات العمل تعمل اتجاه تطوير وتحسين آلية العمل داخل المعبر، مشيراً أن وزارته أولت معبر كرم أبو سالم المعبر التجاري الوحيد اهتمام خاص في تحسين وتطوير العمل داخله.

­­­­

وتابع أن وزارته تتابع تفاصيل آلية العمل داخل المعبر وتسعى لتطوير نافذة إلكترونية محوسبة مع كافة الوزارات.

مثمناً دور العمل المحوسب داخل المعبر ومحاولة التقليل بقدر الإمكان من استخدام الورق، مؤكداً أن وزارته ستتبنى ما تستطيع من توصيات ونتائج الورشة.

 

وبدوره أكد الباشا أن حوسبة العمل يساعد في وجود رقابة فاعلة من الهروب الضريبي بمساعدة التكنولوجيا داعماً كافة الجهود التي تعمل على تطوير المعبر خاصة الأمور التي تتعلق بالتكنولوجيا وربط الشبكات.

وخلال الورشة قام مدير دائرة الرقابة على الجمارك والقيمة والمضافة عبد الرزاق الشيخ بعرض مقترح عن الإدارة العامة للرقابة الداخلية  يتضمن تطوير ألية العمل في المعبر بتأهيل الموظفين وتقسيم المهام حسب التخصص والتسجيل بشكل أدق حسب مواصفات المقاييس العامة للوحدات.

 

كما قام مدير دائرة الشبكات في الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات غسان المصري بعرض مقترح يتضمن وضع آلية لحل أزمة ازدحام السيارات ونزول السائقين في أكثر من مكان ، وتوحيد تحصيل رسوم الدخول والقبان مع دفع الجمارك

بدوره قام أحمد المصري مدير معبر كرم أبو سالم وحاتم الشامي مدير دائرة المعلومات في الجمارك بعرض مقترح عن الإدارة العامة للجمارك والمكوس لتقسيم آلية العمل حسب أنواع البضائع وفرز مفتشين حسب الأصناف وحوسبة عمل المخزن.

 

وفي نهاية الورشة تم مناقشة المقترحات المقدمة وتشكيل لجنة لمتابعتها للخروج بالتوصيات .