اختتمت دائرة التنمية البشرية التابعة للإدارة العامة للشئون الإدارية والمالية في وزارة المالية دورة بعنوان " البروتوكول وفن الإتيكيت " استهدفت 25 موظفاً من موظفي وزارة المالية في معبري كرم أبو سالم  التجاري ورفح للمسافرين, وحاضر الدورة مدرب التنمية البشرية محمود قاعود.

وحضر الحفل الختامي نائب مدير عام الجمارك والمكوس في الوزارة جمال الزيان, ومدير معبر كرم أبو سالم أحمد المصري , ومدير دائرة التنمية البشرية محمد الدويك.

وخلال كلمته في حفل الختام أوضح الزيان أن هذه الدورة تهدف إلى تنمية قدرات الموظفين ومهارات التعامل والاتصال مع الجمهور والمكلفين, مشيراً إلى أن ثروة أي مؤسسة ونجاحها في عنصرها البشري.

ودعا الزيان الموظفين إلى المعاملة الطيبة والتحلي بالصبر والأخلاق أثناء تعاملهم مع المكلفين والجمهور, بالإضافة إلى ضرورة الاهتمام والمشاركة في مثل هذه الدورات.

من جهته أكد دويك أن هذه الدورة تأتي ضمن الخطة التدريبية لوزارة المالية التي قامت بإعدادها دائرة التنمية البشرية, وتهدف إلى تطوير مهارات "البروتوكول وفن الإتيكيت" لدى الموظفين بما يشمل ذلك استقبال المسافرين والتجار ورجال الأعمال وآلية التواصل والاتصال معهم.

 

وفي نهاية اللقاء تم توزيع درع شكر للمدرب وشهادات التخرج على المتدربين, الذين بدورهم تقدموا بالشكر والتقدير للوزارة واداراتها على الاهتمام في تطوير قدراتهم ومهاراتهم.