بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيدنا محمد

الأخوة و الأخوات الموظفون و الموظفات

تحية إكبار و إجلال لصمودكم و صبركم و إصراركم على الثبات في مواقع عملكم لخدمة أبناء شعبكم رغم تخلي حكومة الوفاق عن التزاماتها تجاهكم و تجاه قطاع غزة بشكل عام. لذلك تحملنا مسئولياتنا بأمانة و شرف و أخذنا على عاتقنا توفير حياة كريمة لموظفينا رغم الحصار الظالم و قلة الإمكانيات ، كذلك تحملنا مسئولياتنا تجاه وزاراتنا  لتحافظ على مستوى لائق من الخدمات تجاه المواطنين.

الأخوة و الأخوات الموظفون و الموظفات وعدناكم ببذل كل جهد مستطاع لتحسين أوضاعكم المالية. و اليوم مع تحسن الإيرادات بشكل محدود نوفي لكم ما وعدناكم به و نعلن لكم و بتنسيق عال مع نقابة الموظفين في القطاع العام عن زيادة الدفعة المالية الشهرية لتصبح 50% من الراتب و بحد أدنى 1400 شيكل.

سيستفيد من هذه الزيادة جميع الموظفين و سيستفيد من زيادة الحد الأدنى عدد 22 ألف  موظفاً.

و اننا إذ نعلن هذه الزيادة لنؤكد على النقاط الآتية:

أولاً : إن هذه الزيادة لا توازي صبركم و صمودكم طيلة ثلاث سنوات هي عمر أزمة الرواتب. فأنتم تستحقون اكثر من ذلك بكثير.

ثانيا: ستبقى قضية رواتب الموظفين على رأس أولوياتنا و سنظل نسعى لتحسن الدفعة كلما تمكنا من ذلك وصولاً إلى الراتب الكامل بإذن الله تعالى.

ثالثاً : بالتوازي مع  زيادة الرواتب سيكون هناك تحسناً في توفير النفقات  التشغيلية للوزارات المختلفة و ذلك لتمكينها من تقديم خدمة أفضل لجمهور المواطنين فالمواطن كان شريكاً وفياً للحكومة طيلة فترة الأزمة و من الوفاء أن يتمتع المواطن بخدمات حكومية أفضل.

رابعاً : من باب المسئولية تجاه المجتمع قمنا بتخفيض الضرائب على صغار المكلفين من أصحاب السيارات العمومية كذلك اعفاء جميع مستلزمات الطاقة البديلة من الرسوم الجمركية و إعفاء مشروعات مولدات الكهرباء في المدن و الأحياء من جميع الضرائب.

ختاماً فإننا نؤكد أن خدمة أبناء شعبنا في هذه المرحلة رغم أنها مهمة شاقة فإنها تبقى شرف عظيم لذلك سنبقى خدماً لشعبنا و مواطنينا و موظفينا و نسأل الله تعالى أن يعيننا و يقدرنا أن نقدم لهم الأفضل.

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

 

وزارة المالية 12/2/2017