أعلنت الادارة العامة للبترول في وزارة المالية عن انتهائها من الإجراءات الفنية والترتيبات اللازمة لاستقبال أول دفعة من غاز الطهي من جمهورية مصر العربية عبر معبر رفح البري التجاري.

وأوضح مدير عام الإدارة خليل شقفة أن ادخال غاز الطهي من مصر جاء بعد التفاهمات التي أجراها وفد وزارة المالية الذي عاد من جمهورية مصر العربية مؤخرا بعد لقاءات مع الجهات المختصة هناك.

وبين شقفة أنه سيتم ادخال الدفعة الاولى والتي تقدر بـ11شاحنة تحمل نحو 250 طن من غاز الطهي المصري, وستدخل الشاحنات المصرية إلى قطاع غزة وتفرغ حمولتها في المحطات مباشرة, مشيرا إلى أنه سيتم كذلك ادخال مليون و300 ألف لتر سولار وما يقرب من 380 ألف لتر بنزين. 

ودعا شقفة الشركات الراغبة في شراء كميات من غاز الطهي الحضور لمكتب الادارة العامة للبترول _دائرة الحسابات لتوقيع التعهدات اللازمة بشأن مسحوبات الغاز المصري واستكمال الاجراءات الفنية.

تجدر الاشارة إلى أن وفدا من وزارة المالية ترأسه وكيل الوزارة أ. يوسف الكيالي عاد مؤخرا من جمهورية مصر العربية وأجرى لقاءات مع الجهات المختصة المصرية, أفضت اللقاءات إلى السماح بإدخال غاز الطهي والوقود من معبر رفح إلى قطاع غزة, في اطار سعي الوزارة للتخفيف عن المواطنين والتجار وأصحاب المحطات في ظل الأوضاع الصعبة التي يعاني منها قطاع غزة.