أطلقت الادارة العامة للبترول في وزارة المالية المرحلة الأولى من المنظومة الالكترونية الخاصة بمحطات البترول في قطاع غزة.

 

وأوضح المشرف على اعداد وعمل المنظومة م.سامر نعيم أن المرحلة الأولى هي بداية لإنشاء منظومة الكترونية متكاملة، تهدف لمساعدة موظفي الادارة العامة للبترول في تنفيذ مهامهم، بالإضافة لتسهيل عمليات الرقابة على المحطات وكذلك مساعدة الادارة العليا بالوزارة في اتخاذ القرارات المناسبة.

 

وبين نعيم أن المنظومة الالكترونية تشمل انشاء قاعدة بيانات مكانية محوسبة يستطيع عبرها المستخدم الاستفادة من المعلومات مما ينعكس على مستوى التخطيط والإدارة، وتحليل واقع خدمات محطات الوقود من حيث الكفاءة ومعرفة نمط توزيع هذه المواقع ومدى تأثيرها ورفع كفاءة المحطات وفتح مواقع خدمات جديدة بما يتلاءم مع حجم السكان وتوزيعهم.

 

وأضاف نعيم أن المنظومة تساهم في إبراز قدرة تقنيات نظم المعلومات الجغرافية (Gis) في دراسة وتحليل وتخطيط محطات البترول كعناصر من النظام المكاني، مبينناً أن المنظومة الالكترونية ستشمل إنشاء خريطة تفاعلية عبر الانترنت لعرض معلومات المحطات وكذلك إضافة كود الكاميرات الخاص بكل محطة لتسهل عملية الرقابة بشكل أفضل.

 

وثمن وكيل الوزارة أ.عوني الباشا هذه المنظومة الالكترونية الجديدة، مؤكدين أنها نقلة نوعية واضافة في العمل التقني الحكومي الذي يسهل مهام الموظفين ويساعد الجهات العليا على اتخاذ قرارات مناسبة وسريعة.

للاطلاع على المنظومة عبر الرابط | http://mof.gov.ps/petrol/