استقبل وكيل وزارة المالية عوني الباشا وبحضور الوكلاء المساعدون والمدراء العامون، رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي أ.عصام الدعليس، وذلك للاطلاع على سير العمل في الوزارة ومقارها المنتشرة في كافة محافظات القطاع.

ورحب الباشا بالوفد الزائر مثمناً اهتمام الدعليس بمتابعة عمل وزارة المالية واستماعه لآراء الموظفين, ومعرفة الأعباء الملقاة على عاتق الوزارة.

وبين الباشا أن السياسات المالية التي اتبعتها الوزارة عملت على تعزيز الايرادات مقابل أوجه الانفاق الكثيرة والمتزايدة، لافتاً إلى أن ادارات الوزارة تخدم كل الوزارات والمؤسسات الحكومية الأخرى وتحافظ على المال العام لتحقيق أفضل خدمة حكومية وأبهى صورة أمام الرأي العام.

من جهته أكد الدعليس على دعمه الكامل لكل الجهود التي تخدم المواطنين، مثمناً جهود وزارة المالية والملحوظة في الحفاظ على المال العام وتحسين الايرادات وصرفها ضمن أوجه الصرف بكل نزاهة وشفافية.

وشدد الدعليس على أن وزارة المالية مؤسسة سيادية ولها دور كبير وأساسي في العمل الحكومي, مؤكداً حرص الحكومة التام على الانفتاح على المجتمع وتحسين الواقع المالي والاقتصادي للمواطنين، وتلبية كافة المتطلبات الأساسية لعمل الوزارة, والتي تساهم في تحسين الأداء والخدمات المقدمة للجمهور.

ودعا الدعليس وزارة المالية لتقديم اقتراحاتها لتعزيز مصادر الايرادات ورفع كفاءة تحصيل المال العام، وتطبيق آليات الشفافية والنزاهة، اضافة لضرورة حوسبة برامج الوزارة وصولاً للحكومة الالكترونية، وفتح قنوات تواصل مباشرة مع المؤسسات المحلية الأخرى وايجاد وسائل للتخفيف عن موظفي الحكومة وتطوير الكوادر البشرية ورفع كفاءاتها.

وعبر موظفو الوزارة عن سعادتهم بهذه الزيارة لما لها من دور كبير في المتابعة المستمرة والاطلاع على الجهود المبذولة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمكلفين في قطاع غزة .